SS coaxial coils

دورة التبريد - كيف يعمل مكيف الهواء
دورة التبريد - كيف يعمل مكيف الهواء
الرسم البياني أعلاه يصور مكيف هواء بسيط. داخل نظام تكييف الهواء هو المبرد الكيميائي الذي هو مركب كيميائي أن يغير بسهولة الحالات من السائل إلى بخار والعودة مرة أخرى. إن الاسم التجاري المشترك لغاز التبريد الذي قد تكون معتادًا عليه هو Freon.

بالإضافة إلى المبرد ، يتطلب نظام تكييف الهواء أربعة مكونات كحد أدنى ، الضاغط ، المكثف ، جهاز القياس ، والمبخر.

المكون رقم 1: الضاغط

الضاغط هو قلب النظام. تمامًا كما يضخ قلبك الدم عبر الجسم بمعدل تدفق وضغط معينين ، يضخ الضاغط المبرد عبر نظام تكييف الهواء بمعدل تدفق وضغط مصمم.

عندما يدخل المبرد الضاغط يكون في حالة بخار. يدخل الضاغط لأنه يتم امتصاصه حرفياً به. هذا هو السبب في أن جانب الضاغط الذي يدخل فيه المبرد يسمى جانب الشفط أو جانب الضغط المنخفض. وكما يشير اسمها ، يقوم الضاغط بضغط البخار أثناء ضخه من خلاله. عندما يتم ضغط بخار كل من الضغط ودرجة حرارة هذا البخار يزيد. يكون البخار الخارج من الضاغط حارًا جدًا. ستحترق إذا كنت تلمس خطوط تبريد النحاس الخارجة من الضاغط. في المخطط أعلاه ، يتم تمثيل المبرد البخاري عالي الضغط بنقاط حمراء.
المكون رقم 2: المكثف

يمر المبرد ذو درجة الحرارة المرتفعة إلى ملف مكثف. عندما ينتقل المبرد البخاري خلال الملف ، يمر الهواء من المروحة فوق الملف لتبريد مبرد البخار. وعندما يتدفق البخار يتكثف ويصبح سائلاً ، يشار إليه على أنه "تغير في الحالة". هذا "التغيير في الحالة" من البخار إلى السائل ضروري. قد تكون مألوفًا إلى حد ما بنظام منزلي نموذجي حيث تجلس وحدة التكثيف في الخارج. عند التشغيل ، يمكنك وضع يدك على هذه الوحدة وتشعر بالهواء الدافئ. داخل وحدة التكثيف هذه ، يدخل مبرد بخار درجة الحرارة المرتفعة فيه ، حيث تتم إزالة الطاقة الحرارية في البخار عن طريق نفخ الهواء عبر ملف المكثف ، يتغير البخار إلى سائل. سترى قريباً أن الحرارة التي يتم نفخها من وحدة التكثيف هي الحرارة التي كانت في منزلك. في الرسم البياني أعلاه ، يتم تمثيل السائل بلون أحمر خالص.

المكون رقم 3: جهاز القياس

يتحكم جهاز القياس بتدفق مادة التبريد السائلة إلى المكون التالي وهو المبخر. هذه نقطة فاصلة بين جانبي الضغط العالي والضغط المنخفض في النظام. بما أن سائل الضغط العالي يمر عبر جهاز القياس وإلى المبخر ينخفض ​​الضغط.

المكون رقم 4: المبخر

بعد ترك جهاز القياس ، يدخل المبرد على الفور إلى ملف يسمى المبخر. يحتوي هذا الملف أو المبخر على مروحة تهب عبره. عندما يدخل المبرد إلى اللولب عند ضغط منخفض ، يبدأ في الفقاعة ويغلي ثم "تغير الحالة" مرة أخرى إلى بخار. أثناء عملية تغيير الحالة ، يتم إزالة الطاقة على شكل حرارة من الهواء الذي يمر فوق الملف ويتم امتصاصه بواسطة المبرد. يتم نقل الحرارة التي كانت في الهواء إلى المبرد. منذ إزالة الحرارة من الهواء الذي ينفخ فوق ملف المبخر ، فإن الهواء الخارج من لفائف المبخر يكون باردًا. ترى أن مكيف الهواء يجعل الهواء البارد من خلال وجود الحرارة الموجودة في الهواء الممتص في المبرد.

الآن هذه الحرارة من غرفة الكمبيوتر الخاص بك ، منطقة المكاتب وما هي في المبردات ماذا نفعل بها؟ يتم امتصاص بخار التبريد الساخن إلى الضاغط ويتم ضخه مرة أخرى إلى ملف المكثف. هنا ، في المكثف ، يتم إطلاق الحرارة التي تم امتصاصها في وقت سابق من قبل المبرد في قسم المبخر من المساحة التي نقوم بتبريدها وإزالتها. إن عملية "حالات التغيير" للتبريد من بخار إلى سائل (إطلاق الحرارة من خلال المكثف) ومن السائل إلى البخار (امتصاص الحرارة في المبخر) هي كيفية عمل مكيف الهواء. "