ما هو الوضع الحالي لصناعة الكيماويات الدقيقة المحلية؟

ما هو الوضع الحالي لصناعة الكيماويات الدقيقة المحلية؟

ما هو الوضع الحالي لصناعة الكيماويات الدقيقة المحلية؟


ترتبط الصناعات الطبية والكيميائية بتنمية البلد بأكمله ونوعية معيشة الناس ، وهي صناعات أساسية مهمة تقيس القوة الوطنية للبلد. تختلف عن الصناعات الأخرى ، تواجه صناعة إنتاج المواد الكيميائية حالة أمان أكثر خطورة. على وجه الخصوص ، بمجرد وقوع العديد من الحوادث الكيميائية الخطرة ، غالبًا ما يكون هناك عدد كبير من الضحايا في نفس الوقت ، مما يتسبب في آثار اجتماعية سيئة للغاية. بالإضافة إلى الحوادث الكيميائية المتكررة ، فإن مشاكل مثل الاستهلاك العالي للطاقة ، والتلوث العالي ، وهدر الموارد ، والكفاءة المنخفضة تقيد أيضًا تطور الصناعة. من ناحية ، يتعلق الأمر بعوامل التشغيل البشرية ، ومن ناحية أخرى ، يرتبط أيضًا بتكنولوجيا المعدات المتخلفة. من أجل تغيير هذه الحالة ، في السنوات الأخيرة ، هناك تقنية جديدة - تقنية Micro Chemical ، يمكنها تقصير وقت التفاعل الكيميائي بشكل كبير وحل العديد من المشكلات الكيميائية بشكل أفضل مثل التآكل القوي والتلوث واستهلاك الطاقة العالي والقابلية للاشتعال والانفجار ، إلخ.


بالمقارنة مع التكنولوجيا الكيميائية التقليدية ، فإن التكنولوجيا الكيميائية الدقيقة لها آفاق مستقبلية كبيرة وقيمة تطبيقية في الصناعة الكيميائية الدقيقة. جوهر التكنولوجيا بأكملها هو مفاعل القناة الصغيرة ، والذي يتميز بخصائص "ثلاث نواقل وعكس واحد" ، وهو يحل بشكل أساسي مشاكل التآكل القوي والتلوث العالي والاستهلاك العالي للطاقة والقابلية للاشتعال والانفجار.


في الوقت الحاضر ، تتمتع الشركات المصنعة للمواد الكيميائية الجيدة في بلدي بالفعل على نطاق واسع ، لا سيما الأنواع المختلفة من المواد الكيميائية الدقيقة فيما بينها عديدة. على الرغم من ضخامة الحجم ، إلا أن أساس الصناعة ضعيف للغاية. على وجه الخصوص ، فإن مستوى إدارة السلامة يتخلف كثيرًا عن البلدان المتقدمة الأخرى. بسبب الافتقار إلى التكنولوجيا الصناعية والمستوى غير الكامل للإشراف والتقييم القانوني والسلامة ، فإن عملية التطوير ومستوى السلامة للصناعة الكيميائية بأكملها ليست على نفس المستوى.


أشارت "المبادئ التوجيهية لتقييم مخاطر السلامة للتفاعلات الكيميائية الدقيقة" الصادرة عن إدارة الدولة لسلامة العمل بوضوح: بالنسبة لعملية التفاعل ، يجب تحسين عملية مستوى الخطر 4 و 5 أو أعلى لتقليل المخاطر ، مثل كالتفاعل الجزئي ، أكمل التفاعل المستمر وما إلى ذلك. على وجه الخصوص ، يمكن للمزايا التي توفرها تقنية التفاعل الجزئي في مجال المواد الكيميائية الدقيقة أن تحسن بشكل كبير السلامة الأساسية لعملية التنقية.


استنادًا إلى تقنية التفاعل الجزئي ، يركز HZSS على تقنية العمليات الكيميائية ، مع التركيز على تطوير مفاعلات دقيقة للتدفق المستمر ومعدات كيميائية واسعة النطاق ؛ البحث في تكنولوجيا الأتمتة والتحكم الدقيق لعملية الإنتاج الكيميائي بأكملها ، وتطوير العمليات الرقمية والمعلوماتية وعمليات الإنتاج الكيميائي الذكية ؛ يخدم HZSS مشاريع البحث والتطوير والإنتاج للأدوية والصباغة ومبيدات الآفات وحماية البيئة وصناعة النانو والبتروكيماويات وغيرها من المؤسسات في الداخل والخارج ، مما يساعد العملاء على تطوير وتحسين العمليات لتحقيق إنتاج صناعي أكثر أمانًا وصديقًا للبيئة وأكثر كفاءة.