SS coaxial coils

Q
تقنيات خلايا الوقود والهيدروجين (FCH)
A

تقنيات خلايا الوقود والهيدروجين (FCH)

هيدروجين:

الهيدروجين هو ناقل للطاقة ، وليس مصدرًا للطاقة ، ويمكنه نقل أو تخزين كميات كبيرة من الطاقة. يمكن استخدام الهيدروجين في خلايا الوقود لتوليد الكهرباء أو توفير الحرارة.

الهيدروجين هو ناقل طاقة ثانوي نظيف يمكن تحويله بسهولة إلى كهرباء وحرارة ، وله كفاءة تحويل عالية ، وله مصادر متعددة. استخدام الطاقة المتجددة لتحقيق إنتاج الهيدروجين على نطاق واسع ، من خلال التأثير الجسور للهيدروجين ، لا يمكن أن توفر فقط مصدرًا للهيدروجين لخلايا الوقود ، ولكن أيضًا يمكن تحويلها إلى وقود سائل أخضر ، بحيث يمكن تحقيق دورة مستدامة الانتقال السلس من الطاقة الأحفورية إلى الطاقة المتجددة ، لتوليد اقتصاد الهيدروجين المستدام. كجسر يربط بين الطاقة المتجددة والطاقة الأحفورية التقليدية ، يمكن لطاقة الهيدروجين أن تجسر تحقيق "اقتصاد الهيدروجين" ونظام الطاقة الحالي أو "ما بعد الطاقة الأحفورية". لذلك ، يعد استخدام طاقة الهيدروجين كمصدر للطاقة النظيفة جزءًا مهمًا من تحول الطاقة في المستقبل.


خلية الوقود:

تجمع خلايا الوقود بين الهيدروجين والأكسجين لإنتاج الكهرباء والحرارة والماء. من الشائع مقارنة خلايا الوقود بالبطاريات. كلاهما يحول الطاقة الناتجة عن التفاعلات الكيميائية إلى طاقة كهربائية قابلة للاستخدام. ومع ذلك ، طالما يتم توفير الوقود (الهيدروجين) ، فإن خلية الوقود ستولد الكهرباء دون أن تفقد شحنتها.


تعد خلايا الوقود تقنية واعدة يمكن استخدامها كمصدر للحرارة وكهرباء للمباني وكمصدر للطاقة للمحركات الكهربائية التي تدفع المركبات. تعمل خلايا الوقود بشكل أفضل على الهيدروجين النقي. لكن أنواع الوقود مثل الغاز الطبيعي والميثانول وحتى البنزين يمكن إعادة تشكيلها لإنتاج الهيدروجين لخلايا الوقود. يمكن لبعض خلايا الوقود حتى استخدام الميثانول مباشرة كوقود دون استخدام مصلح.


تكنولوجيا خلايا الوقود. يمكن لخلايا وقود الهيدروجين تحويل الطاقة الكيميائية بشكل فعال ونظيف مباشرة إلى طاقة كهربائية ، وهي تقنية تحويل أكثر تقدمًا من المحركات الحرارية التقليدية. لقد أتاح التطور السريع لتكنولوجيا خلايا الوقود فرصة كبيرة لتحويل الطاقة والطاقة ، وتعتبر مركبات خلايا الوقود مصدر طاقة السيارة الرئيسي في عصر ما بعد الطاقة الأحفورية. مثل الطاقة الكهربائية ، يمكن الحصول على الهيدروجين ، باعتباره ناقلًا للطاقة ، من خلال تحويل مصادر الطاقة الأولية المختلفة ، ليصبح جسرًا من الطاقة الأحفورية إلى الطاقة غير الأحفورية ، من انبعاثات الكربون المنخفضة إلى انبعاثات الكربون الصفرية.


تتضمن سلسلة صناعة طاقة الهيدروجين بشكل أساسي: إنتاج الهيدروجين والتخزين والنقل والتطبيق. يمكن استخدام الهيدروجين على نطاق واسع في المجالات التقليدية ، ولكن أيضًا في مركبات الطاقة الهيدروجينية الناشئة (بما في ذلك سيارات الركاب والمركبات التجارية والمركبات اللوجستية والرافعات الشوكية وعربات السكك الحديدية وما إلى ذلك) وتوليد الطاقة الهيدروجينية (بما في ذلك توليد الطاقة الموزعة والحرارة والطاقة توليد تخزين الطاقة ، وإمدادات الطاقة الاحتياطية ، وما إلى ذلك).


التركيز في تطوير طاقة الهيدروجين:

التقنيات الرئيسية الشائعة مثل مداخن خلايا الوقود والمواد الأساسية وتقنيات التحكم وتقنيات تخزين الهيدروجين ؛ المكونات الرئيسية إنشاء البنية التحتية مثل الهيدروجين ونقل الهيدروجين والهدرجة.

سابق:ما هو وضع تطوير PCHE في حقل النفط والغاز البحري المحلي؟

التالي:كيف يستخدم مكيف الهواء المبادل الحراري