كيف يغير المبرد الداخلي من كفاءة التوربين الغازي؟

كيف يغير المبرد الداخلي من كفاءة التوربين الغازي؟

كيف يغير المبرد الداخلي من كفاءة التوربين الغازي؟

كيف يغير المبرد الداخلي من كفاءة التوربين الغازي؟


من أجل تحسين الكفاءة الحرارية لتوربينات الغاز ، توصل الناس إلى مجموعة متنوعة من الأساليب. واحد منهم هو المبرد الداخلي. من حيث المبدأ ، توربينات الغاز هي محركات حرارية. تأتي الطاقة من تمدد الهواء بالحرارة. لذلك ، فإن قياس طاقة التوربين الغازي هو فرق درجة الحرارة بين الهواء الداخل والخارج من غرفة الاحتراق الطريقة الأكثر مباشرة لفرق الحرارة هذا هي زيادة درجة حرارة غرفة الاحتراق ، ولكن درجة حرارة تحمل الاحتراق كما أن الغرفة وتوربين الضغط العالي محدودان ، لذلك لا يمكن زيادة درجة حرارة الغاز دون حد. في هذه الحالة ، يقوم الأشخاص بالعكس ويقللون الدخول إلى درجة حرارة هواء غرفة الاحتراق ، بحيث يمكن زيادة فرق درجة الحرارة بين جانبي غرفة الاحتراق دون زيادة درجة حرارة غرفة الاحتراق نفسها. هذه هي الطريقة التي يعمل بها المبرد الداخلي.


وفقًا للبيانات ذات الصلة ، يتم تثبيت المبردات الداخلية بشكل عام بين ضواغط الضغط المنخفض وضواغط الضغط العالي ، أي بعد أن يمر الهواء عبر ضواغط الضغط المنخفض ، ثم يدخل ضواغط الضغط العالي من خلال المبردات الداخلية ، يقلل المبرد الداخلي الهواء في ضاغط الضغط العالي وبالتالي يتم تقليل درجة حرارة المحرك ، واستهلاك طاقة الضغط لضاغط الضغط العالي ، ويتم تحسين الطاقة المحددة للوحدة بأكملها.

توربين غوس

 

يتم استخدام المبرد البيني لسبائك التيتانيوم من Shenshi للمحركات البحرية التي طورها و 1300kW من سبائك التيتانيوم ذات درجة الحرارة العالية والمبادل الحراري للزعانف المائية / مياه البحر لتوربينات الغاز البحرية بشكل جيد في السفن ، مما يحسن بشكل فعال كفاءة توربينات الغاز في السفينة.